أبو حراج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محافظة حجة

اذهب الى الأسفل

محافظة حجة Empty محافظة حجة

مُساهمة من طرف مسوقه الكترونيه الأحد يوليو 31, 2022 6:53 pm

محافظة حجة Screen13

ما هي اليمن ؟
اليَمَن أو، هي دولة عربية تقع جنوب غرب شبه الجزيرة العربية في غرب آسيا. تبلغ مساحتها حوالي 555,000 كيلومترا مربعا، ويبلغ عدد سكانها 30,411,000 نسمة حسب الإسقاط السكاني لعام 2020. يحد اليمن من الشمال المملكة العربية السعودية ومن الشرق سلطنة عمان، ولها ساحل جنوبي على بحر العرب وساحل غربي على البحر الأحمر.

ما الذي تشتهر به اليمن؟
من أهمّ ما تشتهر به اليمن غناها بالموارد الطبيعيّة التي لم تستغل بالكامل بعد، ومن أهم مواردها الذهب، والرصاص، والملح، والنحاس، والبترول، والأسماك، والفحم، والنيكل. وكما وتشتهر بزراعتها للقطن، والخضراوات، والقطن، والعدس، والذرة. ومن أهم ما تصدّره القطن، والخضار، والجلود، والبترول، والأسماك المجففة.


ماذا كان اسم اليمن؟
وقال آخرون سمي اليمن يمنا لأنه على يمين الكعبة والعرب يتيامنون والجهة اليمنى رمز الفأل الحسن ولايزال بعض أهل اليمن يستعملون لفظة الشام بمعنى الشمال واليمن بمعنى الجنوب وتسمى اليمن اليوم "الجمهورية اليمنية". الاسم الرسمي: الجمهورية اليمنية.

ماذا يوجد في اليمن؟
كما يبلغ عدد المدن 225 مدينة منها 195 مراكز مديريات و30 مدينة ثانوية ، وتمتلك اليمن اكثر من 216 جزيرة على كل من البحر الاحمر والبحر العربي وخليج عدن ،كما يبلغ عدد المجالس المحلية (349) مجلس محلي وبلغ عدد الدوائر الانتخابية المحلية (5620) دائرة محلية (مركز انتخابي).

هل اليمن حكمت العالم؟
أسسوا إحدى أهم ممالك العالم القديم المعروفة باسم ممالك القوافل، وعرفت بلادهم باسم بلاد العرب السعيدة في كتابات المؤرخين الكلاسيكية.

ما هي الزراعه التي اشتهرت بها اليمن؟
والتي تشمل: الذرة، القمح، الذرة الشامية، الدخن والشعير. وطبقاً للمعلومات، يحتل القات، المرتبة الثانية من حيث المساحة المزروعة في اليمن، إذ تبلغ مساحة زراعة القات نسبة 16% من اجمالي المساحة الزراعية.
للتواصل معانا
محافظة حجة

https://yemenb.com/



مسوقه الكترونيه

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/06/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى