أبو حراج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية علاج المريض النفسي

اذهب الى الأسفل

كيفية علاج المريض النفسي Empty كيفية علاج المريض النفسي

مُساهمة من طرف مسوق اونلاين89 الخميس مايو 26, 2022 1:24 am

كيفية علاج المريض النفسي 672480489
من هو المريض النفسي؟
المرض النفسي أو الاضطراب العقلي هو اصطلاح يطلق على مجموعة من اضطرابات الصحة العقلية التي تؤثر في طريقة تفكير، وشعور، ومزاج، وتصرفات الشخص، وقد يكون هذا الأمر عَرَضي وقد يكون مزمنًا، وقد يؤثر على قدرة الشخص على التعامل مع الآخرين وعلى قدرته على أداء مهامه اليومية.


ماذا يفعل المريض النفسي؟
ما هي انواع الامراض النفسية؟

تنقسم الأمراض النفسية إلى أنواع متعددة، وتختلف أعراض المرض النفسي من نوع لآخر، كما يلي: الاضطرابات الوجدانية: إذ يمر المريض بفترات من الحزن الشديد والمستمر، أو يشعر بالسعادة العارمة دون وجود سبب يستدعي ذلك، ومن أشهر تلك الاضطرابات مرض ثنائي القطب والاكتئاب.

كيف تعلم أنك مريض نفسي؟
تلعب مرحلة الطفولة دورا مهما وحرجا في خبرات الفرد، لذا قد تُشكّل بعض الخبرات السلبية عامل خطر لتطوير مرض نفسي مثل: التعرض لصدمة نفسية شديدة (Trauma) في مرحلة الطفولة مثل الانتهاك العاطفي أو الجسدي أو الجنسي، فقدان أحد الوالدين في مرحلة مبكرة من العمر أو إهمال الوالدين للطفل، وأيضا ضعف القدرة على التواصل مع الآخرين.

هل المريض النفسي يعرف انه مريض؟
وأوضح أن هناك مجموعة من العلامات التى تظهر على المريض النفسى تحتم عليه دخول المستشفى، وهى أن يشكل خطراً على نفسه أو غيره من أفراد المجتمع، أو أن يكون فاقدا للاستبصار ولا يعرف أنه مريض وغير مدرك للحالة المرضية التى يعانى منه.

للتواصل معانا
كيفية علاج المريض النفسي

https://famcare.app/

مسوق اونلاين89
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى