أبو حراج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدينة برشلونة الجميلة

اذهب الى الأسفل

مدينة برشلونة الجميلة  Empty مدينة برشلونة الجميلة

مُساهمة من طرف sangam الخميس أغسطس 26, 2021 5:59 pm

مدينة برشلونة الجميلة  %D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D8%B9%D9%86_%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9_%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

الحياة الثقافية

لطالما كانت برشلونة مركزًا ثقافيًا رئيسيًا. لديها وفرة من المحفوظات والمكتبات ، خريطة الجزائر العاصمة  بما في ذلك العشرات من المجموعات المتخصصة ، والعديد منها في أيادي خاصة. برشلونة هي في الواقع واحدة من مراكز النشر الرئيسية للعالم الناطق بالإسبانية ، و Fiesta del Libro ("حفل الكتاب") ، الذي أقيم في 23 أبريل ، هو تقليد تاريخي واجتماعي وحدث رئيسي لتجارة الكتب. 23 أبريل هو أيضًا عيد القديس راعي كاتالونيا ، القديس جورج.

يتم تمثيل الأشكال الأكثر كلاسيكية للثقافة بشكل جيد. تقدم دار أوبرا ليسيو ، التي تأسست عام 1847 ، عروض الأوبرا والباليه. دمر حريق المبنى التاريخي في عام 1994 ؛ منذ ذلك الحين أعيد بناؤها. كان مسرح روميا نقطة محورية في الدراما باللغة الكاتالونية منذ القرن التاسع عشر. يتم توفير الموسيقى الكلاسيكية بشكل وافٍ من قبل Music Palace وأوركسترا المدينة السيمفونية.

تتراوح المتاحف من المتحف البحري الضخم ، الذي يضم نسخة طبق الأصل بالحجم الكامل للمطبخ من معركة ليبانتو في عام 1571 ، إلى متحف أعمال الشمع. يقع فن الحاضر والماضي في المتحف الوطني للفنون في كاتالونيا ، الذي تم تشكيله في عام 1990 ليشمل مجموعة متحف كاتالونيا للفنون (اللوحات الرومانية والقوطية) ومتحف الفن الحديث (مع أعمال من القرنين التاسع عشر والعشرين. قرون ، ولا سيما من قبل الفنانين الكاتالونيين). يضم متحف Federico Marès عددًا من الأشياء المثيرة للاهتمام (غليون التدخين ، والمزهريات الزجاجية المغطاة بالصدف ، وما إلى ذلك) التي تم جمعها بواسطة المتحف الذي يحمل الاسم نفسه بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنحوتات من العصور القديمة إلى القرن التاسع عشر. في جميع أنحاء المدينة ، هناك أيضًا العديد من المجموعات المخصصة للفنانين المشهورين المرتبطين ببرشلونة ، وعلى الأخص تلك الخاصة بالرسامين جوان ميرو (مؤسسة جوان ميرو) وبابلو بيكاسو (متحف بيكاسو).  خريطة فلسطين وحدودها يحتفل Casa de Cervantes بذكرى ارتباط برشلونة بكتابات ميغيل دي سيرفانتس.
برشلونة ، كاتالونيا
برشلونة ، كاتالونيا
المتحف الوطني للفنون في كاتالونيا ، برشلونة.
Jupiterimages

ربما تكون الميزة الأكثر لفتًا للانتباه للثقافة في برشلونة هي سهولة توفرها على عدة مستويات - من المعارض الفنية الكبرى في قصر بيدرالبيس إلى فناني الرصيف في رامبلاس. يقف تمثال سمكة نحاسي كبير للمهندس المعماري فرانك جيري عند مدخل الميناء الأولمبي. جذبت الثروة المالية والثقافية للمدينة الانتباه الدولي عندما استضافت برشلونة دورة الألعاب الأولمبية في عام 1992. توجد حديقة حيوانات في متنزه سيوتاديلا. خريطة العراق الجديدة
تاريخ برشلونة
الأساس ونمو القرون الوسطى

وفقًا للتقاليد ، تم تأسيس برشلونة من قبل الفينيقيين أو القرطاجيين ، الذين كانت لهم مراكز تجارية على طول الساحل الكاتالوني. ومع ذلك ، لم يعد يُعتقد أن المدينة تدين باسمها لعائلة الزعيم القرطاجي هاميلقار برقا. في العصر الروماني ، لم تصبح Colonia Faventia Julia Augusta Pia Barcino مركزًا لأي أهمية حقيقية حتى القرن الثالث الميلادي. خلال القرون الثلاثة من احتلال القوط الغربيين ، كانت المدينة تعرف باسم Barcinona. خريطة تركيا بالعربي  أصبح مركزًا دينيًا مهمًا قبل وصول المغاربة في عام 717 م.

كان ينظر إلى Barjelūnah ، كما أطلق عليها المغاربة بالمدينة ، على أنها هدف رئيسي من قبل كارولينجيان فرانكس ، الذين سيطروا عليها في عام 801 ، وبموجب إحصاء معين ، أسسوا نهر إيبرو على حافة كاتالونيا باعتباره الحد الجنوبي لسلطتهم . في عام 985 ، تم نهب المدينة من قبل قوات المنصور ، رئيس وزراء الخلافة الأموية في قرطبة. عززت كونتات برشلونة نفوذها على كاتالونيا في القرنين العاشر والحادي عشر ، خريطة سوريا بالتفصيل  وبعد اتحاد كاتالونيا وأراغون في عام 1137 ، نمت برشلونة لتصبح مدينة تجارية كبرى.

تم إضعاف برشلونة بسبب تفشي الطاعون في القرن الرابع عشر وبدأت في التدهور عندما أصبحت نابولي عاصمة للمملكة الكاتالونية الأراغونية في عام 1442. ظهور ملكية هابسبورغ ، وصعود القوة التركية في البحر الأبيض المتوسط ​​، واكتشاف أمريكا كل هذا عزز هذا التراجع. ساءت العلاقات مع المحكمة في مدريد في القرن السابع عشر. بعد عام 1705 ، عندما سمح الكاتالونيون لأرشيدوق النمسا تشارلز الثالث بتأسيس محكمته في برشلونة ، خريطة الأردن  تكريمًا لمطالبته بالعرش الإسباني خلال حرب الخلافة الإسبانية ، حاصر فيليب الخامس ملك إسبانيا برشلونة. بعد سقوط المدينة عام 1714 ، فكك فيليب جميع أشكال الحكم الذاتي المحلي. ومن المفارقات أن هذا أدى إلى فترة من الازدهار مدفوعة إلى حد كبير بتطور صناعة القطن.
00:02
03:45
المدينة الحديثة

وجدت برشلونة نفسها محتلة مرة أخرى ، هذه المرة من قبل قوات نابليون ، من 1808 إلى 1813. تركت الحرب مع الفرنسيين المقاطعة مدمرة ، لكن فترة ما بعد الحرب شهدت بداية التصنيع. كان لنمو صناعة النسيج تأثير مزدوج: فقد أدى إلى تطوير قطاع صناعي حديث وظهور كاتالونيا كأغنى منطقة في إسبانيا. كما أدى إلى نمو سكاني سريع وتطور الصراع الطبقي بين البرجوازية والعمال الصناعيين. ازدهرت الحركات الأناركية ، وكانت الفترة التي سبقت الحرب الأهلية الإسبانية

تتخللها اضطرابات. تشمل الأحداث البارزة انتفاضة عام 1835 التي أحرق فيها عدد من الأديرة. خريطة الامارات العربية المتحدة  أعمال الشغب في منتصف خمسينيات القرن التاسع عشر بسبب إدخال الآلات الآلية ؛ و Setmana Tràgica (الكاتالونية: "الأسبوع المأساوي") في عام 1909 ، مما أدى إلى المزيد من حرق الكنائس.

على الجانب الإيجابي ، اجتذب معرض عام 1888 400 ألف زائر ، وبحلول عام 1900 جاء ما يقرب من نصف واردات إسبانيا عبر كاتالونيا. أدت القوة الاقتصادية للمنطقة إلى عودة ظهور الدعوات للحكم الذاتي ، خريطة سلطنة عمان قديما  وبلغت ذروتها في فترة الحكم شبه الذاتي من عام 1913 إلى عام 1923. في عام 1931 تم إعلان جمهورية كاتالونية في برشلونة. في العام التالي ، حصلت المنطقة على مستوى كبير من الحكم الذاتي ، وكانت المركز الرئيسي لقوة الجمهوريين عندما اندلعت الحرب الأهلية في عام 1936. أدى سقوطها في يناير 1939 إلى الاستسلام النهائي للجمهورية.

تسببت الهزيمة في فقدان العديد من الحقوق والامتيازات الإقليمية ، وحتى اللغة الكاتالونية كانت محظورة لبعض الوقت. فقط في عام 1977 تم استعادة Generalitat ،  خريطة المغرب مفصلة وهي حكومة كاتالونية مستقلة. حددت الاتفاقيات مع الحكومة الوطنية الإسبانية ، الموقعة في عام 1979 ، مجالات جديدة للحكم الذاتي وشجعت مجموعة واسعة من التطورات في برشلونة.

استضافت برشلونة الألعاب الأولمبية في عام 1992 ، مما ساعد على تنشيط المدينة ؛ تم تجديد الواجهة البحرية المتداعية لتشمل منتزه ومرسى ومطاعم وشواطئ ومناطق جذب ثقافية. تم بناء مركز مؤتمرات وقاعة احتفالات في شرق المدينة لاستضافة منتدى 2004 ، وهو مؤتمر دولي يعزز التنمية الاقتصادية والتنوع الثقافي.

sangam

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 06/08/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى