أبو حراج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

10 سمات أساسية لبرنامج نقاط البيع

اذهب الى الأسفل

10 سمات أساسية لبرنامج نقاط البيع Empty 10 سمات أساسية لبرنامج نقاط البيع

مُساهمة من طرف كريمة افندم الجمعة مارس 18, 2022 11:48 am

يشكل وجود نظام لإدارة نقاط البيع -والذي يُعد عنصرًا مستمرًا لمؤسستك- أمرًا ضروريًا كما ناقشنا عدة مرات من قبل. لكن من الأفضل أن يساعد شركتك على الازدهار والنمو. يُعد نظام نقاط البيع (POS) من أكثر الأدوات قيمة فيما يتعلق بأعمال تجارة التجزئة. يمكن لهذه التكنولوجيا التعامل مع مختلف المهام، بما في ذلك إدارة المخزون وتوفير منظور خاص بشأن كيفية عمل شركتك.

هناك مجموعة متنوعة من أنظمة إدارة نقاط البيع POS، ولا تعتبر جميعها متساوية. ورغم ذلك، لا بد للأنظمة الجيدة أن تتمتع بسمات خاصة. وفيما يلي أهم عشر سمات يجب البحث عنها في نظام نقاط البيع بالتجزئة:

قاعدة بيانات الجرد
لكي تُدار الأعمال التجارية بشكل سليم، فإن الجرد الدقيق للمخزون يُعد أمرًا ضروريًا. ويمكن تجنب معظم ذلك من خلال نظام نقاط البيع الجيد. فمن خلال دمج المخزون القائم على التخزين السحابي في نقاط البيع الخاصة بك، يمكن إدارة الأعمال التجارية بشكل أكثر فعالية.

تقارير المنتجات
تُعد تقارير المنتجات القابلة للتخصيص الطريقة الأسهل لمعرفة مقدار الطلب في أي وقت معين. هذه التقارير قد توضح ما يتم بيعه بشكل جيد أو بشكل سيئ في أوقات مختلفة من اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة.

10 سمات أساسية لبرنامج نقاط البيع S

تنبيهات انخفاض المخزون واقتراحات الطلب التلقائي
يمكنك استخدام نقاط البيع الخاصة بك لتنبيهك في حالة نفاد أحد المنتجات في المخزون، وحتى التوصية بطلبات محددة لتجديده. الأمر الذي يضمن عدم نفاد العناصر الأكثر مبيعًا لديك.

حل التخزين السحابي لنقاط البيع
عندما يتعلق الأمر بالتنافس في بيئة تجارة التجزئة هذه الأيام، فإن البيانات هي الملك. لذا إن لم تكن لديك هذه الميزة بالفعل، فقد حان الوقت لنقل نظامك إلى التخزين السحابي. هناك يتم تخزين جميع البيانات الموجودة في نظام نقاط البيع بالتجزئة بشكل فوري، مثل التقارير وملفات العملاء وتوافر المنتجات.

برنامج ماسح الباركود الخاص بنقاط البيع
يتم تثبيت ماسح باركود على جهاز نقاط البيع لمسح الباركود الخاص بالمنتج، مما يوفر قدرًا كبيرًا من الوقت لتجار التجزئة. يتم التعرف على المنتج والسعر بواسطة نظام برمجيات نقاط البيع وإضافتهما إلى البيع. بذلك تضمن تسريع عملية البيع، الأمر الذي يُعد مفيدًا بشكل خاص في المتاجر.

مفاتيح الاختصار
سيعرض نظام نقاط البيع بالتجزئة الجيد أزرارًا للعناصر أو الفئات الأكثر شيوعًا من أجل تسريع خطوط الفحص. سيتعين على أمين الصندوق الضغط على زر واحد فقط للوصول إلى هذه العناصر.

أدوات إدارة العملاء
يجب أن يكون بوسعك البحث عن العملاء بالاسم أو باستخدام أخرى في نظام نقاط البيع الخاص بك، ويجب إضافة سجل الشراء الخاص بهم إلى ملفهم الشخصي. يستجيب العملاء بشكل جيد لعملية التسويق المخصص، وهذا هو السبب في أن هذا النظام يحظى بشعبية كبيرة.
التنقل
في مجال تجارة التجزئة، أصبحت أنظمة نقاط البيع المتنقلة أكثر شيوعًا، وأصبح العديد من العملاء يتوقعون هذا الأمر. إذ يعاني العملاء من طوابير الانتظار لفترات طويلة، بينما يساعد نظام نقاط البيع المتنقلة في التخفيف من حدة هذه المشكلة.

واردات المنتجات بالجملة
يُعد إدخال معلومات المنتجات هو الأمر الأكثر استهلاكًا للوقت لتثبيت نظام نقاط البيع. تعد عمليات استيراد المنتجات بالجملة سمة في بعض أنظمة نقاط البيع، والتي تتيح لك استيراد جميع بيانات منتجاتك دفعة واحدة.

إنشاء تقارير الموظفين
يمكن تتبع إنتاجية الموظفين ومبيعاتهم باستخدام نظام نقاط البيع. يجب أن تكون التقارير التفصيلية قادرة على إظهار ما قد باعه مندوب المبيعات بالضبط، بما في ذلك عدد المعاملات كل ساعة. وتُعد هذه أداة مفيدة لتزويد موظفيك بملاحظات محددة.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى